منتديات جنون اﻷنمى
اهلا بيكى ياحلى زائرات
نتمنى لكى اجمل الاوقات
مع منتديات جنون الانمى
تحياتى ادارت جنون اﻷنمى

منتديات جنون اﻷنمى

للتسلية والمرح الافادة||عالم من الابداع والتميز
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
السلام عليكم نتمنى لكم زيارة موقعنا الجديد اميرات الاسلام اكتبى على جوجل وستجديه الاول نتمنى ان يعجبكم

شاطر | 
 

 رجيم صــــحي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
MǻĦbøǘlâ Ğrẳvê
بَــنوتــة ذهــبية
بَــنوتــة ذهــبية
avatar

انثى عدد المساهمات : 202
نقاط : 2303
السٌّمعَة : 5
مزآجي : 10/10

مُساهمةموضوع: رجيم صــــحي    الجمعة يونيو 26, 2015 7:26 pm


أولاً وقبل الخوض في موضوع أشهر انواع أعشاب التخسيس ومدي قدرتها علي إفقاد الوزن الغير مرغوب به من الجسم بشكل صحي لا ضرر منه، يجب أن نكون صادقين أمام أنفسنا ونسألها عن أسباب تكون الوزن الزائد هذا؟ وما هي وسائل التخلص منه؟ لتجد العديد من العادات التي يمكننا من خلال احداث تغيير بسيط فيها أن نسهل من عملية الحصول علي جسم افضل والأهم ان يكون ذلك لفترة أطول.
والسبب الأساسي وراء زيادة الوزن هو زيادة السعرات الحرارية الداخلة إلي الجسم بواسطة الطعام عن الخارجة منها بواسطة الحركة، ولتعديل هذا الخلل قبل البحث عن أعشاب للتخسيس يكون من خلال خفض كمية السعرات الحرارية التي تدخل إلي جسمنا خاصة من العادات السيئة كالمشروبات الغازية والوجبات السريعة والحلويات ومن ناحية أخري زيادة الحركة.
ولا يشترط أن تكون الحركة فقط بممارسة الرياضات المتعبة والاشتراك في صالات الألعاب الرياضة فيمكن أن يفي المشي بالغرض اذا كان عادة يومية لمدة لا تقل عن ربع ساعة في الشارع، علي السطح، داخل المنزل أو حتي بشراء جهاز المشي. وهناك بعض العادات الأخري التي يمكن أن تساعدنا علي زيادة حركتنا مثل عدم استعمال الريموت كنترول في التحكم في التليفزيون أو ركن السيارة في أماكن أبعد قليلاً عن المكان المقصود لزيادة المشي ذهاباً وإياباً، ويمكن أن تستخدم السلالم بدلاً من الأسانسير (اللفت).
كما يمكن ألا تكون أعشاب التخسيس الوسيلة الوحيدة لإذابة الدهون ويمكن أن تستخدم بجانبها بعض الكريمات أو الأدوية لكن يفضل ألا يكون ذلك دون الرجوع إلي طبيب مختص واستخدام الأدوية وفقاً للنشرة المرفقة. ويمكن أيضاً استخدام بعض الأدوات مثل شورت أو حزام التخسيس والتي أصبحت متوافرة بالصيدليات.
أما بخصوص أعشاب التخسيس فهي مستخدمة منذ القدم ولطالما تحدثت ثقافات ودراسات عديدة منها العلمي ومنها الغير موثوق به عن أهمية هذه الأعشاب في انقاص الوزن كونها جزي من الطب البشري القديم الذي استخدم النباتات والأعشاب الطبيعية لمعالجة الأمراض. ولا مانع من استخدام هذه الأعشاب ما دامت بكمية مناسبة وفي حالة ظهور أي أعراض جانبية يجب قبل أي شيء الإمتناع فوراً عن تناولها مجدداً قبل عرض الموضوع برمته علي الطبيب المختص. ويجب الأخذ في الاعتبار أيضاً أن الناتج لن يكون مرضي اذا اعتمدت فقط علي الأعشاب دون تغيير النظام الغذائي أو زيادة الحركة.
فوظيفة الأعشاب في التخسيس هي أنها تنظم عملية الهضم وتقلل من الاحساس بالجوع نتيجة لإمتلاء الأمعاء الذي ينتج عنه احساس بالشبع وفقدان الشهية. فذلاً عن كونها مدرة للبول ومزيلة للغازات ومنظمة لعمل الغدة الدرقية، لكن سيكون من الأفضل استشارة طبيب قبل الشروع في استخدام إحدي هذه الأعشاب كوسيلة لإذابة الدهون وإنقاص الوزن.
* أشهر وصفات أعشاب التخسيس وأكثرها شيوعاً واستخداماً


أ- أعشاب تخسيس البطن:
1- زنجبيل أخضر مقطع + شاي أخضر + نعناع أخضر + قشر الرمان الناشف.
2- الشاي الأخضر الصيني ويساعد علي انقاص الوزن أيضاً.
3- شرب ماء دافئ (فاتر) علي الريق أو ليمون علي الريق وقبل النوم أو عصير ليمون دافيء غير محلي.
4- الشاي الأخضر الصيني + دارسين + ميراميه + بابونج + سنا وتشرب هذه التركيبة ثلاث مرات يومياً قبل الوجبات.
ب- تخسيس الوزن بالأعشاب:
1- عشبة الشمر لشد الجسم وطريقتها هي إضافة 3 ملاعق متوسطة من الشمر تنقع في كوب ماء مغلي لمدة لا تقل عن ساعة وتصفي وتشرب مرة واحدة في اليوم.
2- نصف ملعقة كمون + نصف ليمونة بعد عصرها + بعض أوراق النعناع + زنجبيل بمقدار ملعقة صغيرة ويتم وضع كل هذا علي كوبين مياه ونغليها غلوتين ومن ثم تصفي وتشرب.
3- عشبة المريمية حيث تنقع ملعقة كبيرة منها في الماء المغلي لمدة تتراوح ما بين 10 : 15 دقيقة وتشرب مرة واحدة في المساء بدلاً من تناول وجبة العشاء. أو مرتين يومياً قبل الغداء بساعة وقبل العشاء بساعة.
4- إضافة بذرة الكتان إلي السلطة دون طحنها.
5- ليمون + كمون وطريقتها هي أن تنقع ليمونة مقطعة حلقات مع قليل من الكمون في الماء طوال الليل وتشرب علي الريق في الصباح.
6- بابونج + ميرميه + عشبة اكليل الجبل وتضاف ملعقتين من كل نوع علي كوب ماء وتغلي وتشرب علي الريق بدون إضافة سكر وتسمي هذه في بعض الدول العربية بخلطة أم سلطان.
7- إضافة ملعقة صغيرة من كلا من الشمر + المركوش + النعناع إلي لتر ماء ويشرب فنجان يومياً في المساء لمدة شهرين.
8- شرب كوبين من الينسون الدافئ الغير محلي علي الريق وقبل الغداء بإضافة مقدار ملعقة صغيرة من الينسون إلي كوب من الماء.
9- شرب كوبين من مستحلب القصعين الدافئ الغير محلي علي الريق وقبل الغداء لمدة شهرين ويكون ذلك بإضافة ملعقة صغيرة من المستحلب علي كوب ماء.
10- ثبت أيضاً أن تناول فنجانين يومياً علي الريق وقبل وجبة الغداء ولمدة شهرين من مغلي زهور البابونج دون إضافة سكر يساعد بشكل كبير علي انقاص الوزن.
11- يساعد خل التفاح أيضاً علي حرق وإذابة الدهون وتنظيم عملية الهضم من الجسم ويكون ذلك عن طريق إضافة الخل إلي الوجبات الغذائية أو إضافة ملعقة أو اثنان من الخل إلي كوب ماء يشرب أثناء تناول الطعام.
12- ثبت أيضاً أن أكل الخيار بين الوجبات يملأ المعدة ويقلل الاحساس بالجوع بشكل كبير ويؤكل في صورة شرائح كلما زاد الإحساس بالجوع.
ملاحظات هامة:
يرجي عدم غلي الميرميه في المياه لأن فائدتها تكمن في الزيوت الطيارة التي تتبخر مع بخار الماء، لذا يفضل غلي المياة وسكبها علي الميرمية وتغطيتها وتركها قليلاً ثم شربها.
الأمر الآخر الذي يجب الانتباه إليه بالنسبة للفتيات والسيدات هو أن الميرميه بالإضافة لكونه منشط للمبايض، فإنه يساعد علي نزول الدم بشكل كبير في الفترة الأولي من الدورة الشهرية، لذا يجف الدم خلال فترة أقل من المعتادة خاصة بالنسبة للنساء التي قد تستمر الدورة معهن إلي سبعة أيام أو أكثر، ولا تمنع هذه النصيحة من استشارة الطبيب المختص في حالة ملاحظة أي أمر غريب أو غير معتاد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عينآن وآسعتآن☺✌
مؤســــــــسة المُــــــنتـــدى ^_$
مؤســــــــسة المُــــــنتـــدى ^_$
avatar

انثى عدد المساهمات : 555
نقاط : 3033
السٌّمعَة : 23
هوايتّى المُفضَلة : الغناء والتأليف
مزآجي : سئ

مُساهمةموضوع: رد: رجيم صــــحي    السبت يونيو 27, 2015 1:26 am

بسسم الله الررححمآآن الررححييم
السلآآم عليكم وررححمةة الله وبركآآته
كييفك حبى شخبآآآررك انشآآء الله تكونى تمام وبصحةة وعآآفيه
وكل ععآآم وانتى بخخيررر
سلمت انآآآملك اللى كتبت هذا الموضووع الرآآئع
وشكراا على وصفات اﻻعشآآب لان اججمل شئ الوصفآآت الطبيعيةة
تقبلى مرورى يااختى + ننتظرر جديد مواضيعك واللى اللقآآء


لا تحدثنى عن الحب وأنت لا تعرف شيئا عنه !

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رجيم صــــحي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات جنون اﻷنمى :: ٱڷﺼﺣ̭͠ۂ ۈ ٱڷأﮖڷ|| جنُُُونْ أﻷنمــي :: الطْْْْْْْْْــبـيـّبــ & والُّّّـصحــّْةة-
انتقل الى: